top of page
  • fareszahaby

القضاء على النمل الابيض

النمل الأبيض

يجعل النمل الأبيض الحياة صعبة على الأفراد ، ويسبب أضرارًا كبيرة للمنازل والممتلكات ، وتكافح أنواع كثيرة من أجل إبادتها أو إبادتها. إنه موجود في الغابة ، بعيدًا عن المنزل ، ويعيش البعض الآخر تحت سطح الأرض ، وهو أحد أخطر الأنواع . هناك نوع يهدم البيوت والأخشاب ويختبئ في الرمال تحت السطح ونوع يفضل الخشب والأرضيات وجافة أسطح المنازل ويقضي عليها.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للتخلص من النمل الأبيض.


القضاء على النمل الابيض

استخدام الطرق المنزليّة

يمكنك التخلص من النمل الأبيض والحد من انتشاره باستخدام منتجات منزلية فعالة مثل:

مصيدّة الكرتون المقوّى:

لأن الورق المقوى يحتوي على السليلوز ، وهو غذاء للنمل الأبيض ، ويمكن أن يبلل الورق والكرتون ، يتجمع النمل الأبيض في هذه الحالة ، وينتظرهم حتى يتجمعوا بأعداد كبيرة ، ثم يخرج الورق ويحرقه. تستخدم هذه الطريقة على المقاييس الصغيرة حيث يكون انتشار النمل محدودًا.

حمض البوريك

هو مبيد حشري فعال محلي الصنع يقتل النمل الأبيض عن طريق تجفيفه وشل وإغلاق أجهزته العصبية. يستخدم في: الطلاء أو المواد التي تحتوي على السليلوز بما في ذلك الخشب وحمض البوريك. ضع سطحًا أو طُعمًا في حديقتك أو أي منطقة يوجد بها النمل الأبيض الحاضر لجذب وقتل النمل الأبيض. قم بالرش بحمض البوريك من وقت لآخر للتحقق من فعالية الطُعم وزيادة قدرته على القضاء على النمل عند محاولته تناول الطعام.

ديدان النيماتودا النافعة

إنها نيماتودا مفيدة تعمل كطفيليات تتغذى على النمل الأبيض ويرقاته وتقضي عليها خلال فترة تقدر بحوالي 48 ساعة.اشترها واستخدمها على الفور ، أو ضعها في الثلاجة وزرعها في منطقة يتواجد فيها النمل الأبيض. تقدم في الصباح الباكر بعد الفجر أو بعد غروب الشمس. هذا لأنها تتضرر من أشعة الشمس فوق البنفسجية. استخدم هذه الديدان بشكل فعال في درجات حرارة التربة حوالي 16 درجة مئوية.

خدمات مكافحة الآفات

يوصي خبراء مكافحة الآفات باستخدام مبيدات الآفات المصممة للسيطرة على النمل الأبيض والقضاء عليه بشكل فعال عندما تكون الطرق المنزلية غير قادرة على معالجة المشكلة والقضاء عليها ، وكذلك استخدام الأخشاب المصابة.استخدم المبيدات الحشرية المتوفرة تجارياً عن طريق المعالجة بمبيدات النمل الأبيض. بالإضافة إلى المرافق والتربة التي يعششون ويسكنون فيها ، كما تخلق الآفة حاجزًا وقائيًا يمنعها من العودة إلى السطح أو التربة بعد إزالتها وطردها بعد فترة.

طُرق أخرى لقتل النمل الأبيض

هناك العديد من الطرق الأخرى التي قد تساهم في القضاء على النمل الأبيض والقضاء عليه.

إغراقه بالماء:

يمكن للنمل الأبيض البقاء في الماء لمدة 16 إلى 30 ساعة ، ولكن إذا بقي في الماء لفترة أطول من ذلك ، فإنه يموت ويتم طرده. مهمة. حتى لا يعود النمل الأبيض لاحقًا. انخفاض درجة الحرارة: يمكن السيطرة على النمل الأبيض الذي يصيب الخشب عن طريق تجميد الخشب ، وخفض درجة الحرارة إلى -28.89 درجة مئوية ، وتركه لمدة 30 دقيقة لقتل الآفات وإخراجها.

أشعة الشمس الساطعة:

يختبئ النمل الأبيض من أشعة الشمس الحارقة ويهرب في الظل ، لذا فإن تعريض سطح المنزل المصاب لأشعة الشمس الساطعة طوال اليوم سيقتل النمل ويقضي عليه.

الملح:

يمكن حقن المناطق المثقبة من أعشاش النمل الأبيض باستخدام حقنة مخصصة للقضاء عليها. بهذا ، يتم خلط محلول متجانس من الملح والماء بكميات متساوية وتخزينه في حاوية خاصة ، يتم ملؤها في المحاقن وضخها. إلى مكان إقامته. ببساطة قم بإزالته.

نصائح للوقاية من النمل الأبيض

لمنع انتشار النمل الأبيض في منزلك ، نوصيك باتباع هذه التعليمات والإرشادات.

إذا كان منزلك تحت الإنشاء أو التصميم ، استخدم الرمل والتربة المناسبة لملء الشقوق في الخرسانة التي يستخدمها النمل لإعداد أعشاشه واختراق الجدران والأسقف من هناك. قم بإزالة السجلات والسجلات من فناء منزلك أو فناء منزلك. منع النمل الأبيض من استغلاله لغزو التربة والأخشاب. يعالج تسربات مياه الصرف الصحي والمياه التي تبلل الجدران والأسقف وتسمح بانتشار النمل الأبيض. تهوية منطقة التخزين وتسطيح الشقوق جيدًا. إبقائه جافًا ومتسخًا يجعل من السهل انتشار النمل الأبيض. عند بناء سياج حديقة أو جدار احتياطي حول منزلك ، استخدم عدة أنواع من الخشب ضد النمل الأبيض الذي لا يمكن اختراقه. افحص منزلك وافحصه بانتظام واتخذ إجراءات وقائية فورية. إذا توقعنا وجود النمل في الدفيئة ، فسنخفف من تفاقم المشكلة ونتعامل معها على الفور ، وإذا كان هناك شك في وجود النمل في الدفيئة ، فسنطلب عمليات تفتيش منتظمة من خبراء مكافحة الآفات.

1 view0 comments
bottom of page