top of page
  • fareszahaby

طرق تنظيف سيراميك المطبخ

يمكن تنظيف السيراميك في المطبخ باتباع الخطوات التالية:


طرق تنظيف سيراميك المطبخ

التنظيف اليومي

يجب تنظيف سيراميك الأرضيات يوميًا. وذلك لإزالة الغبار والأوساخ عن سطحه تمهيدًا لبدء إجراءات التنظيف الأخرى مثل:

كنس الأرضية بمكنسة عادية أو مكنسة كهربائية لإزالة الأوساخ والغبار ، خاصة في الزوايا الضيقة. امزج النوع المفضل لديك من منظف الأرضيات مع كمية وفيرة من الماء الدافئ. انقع قطعة قماش أو ممسحة من جلد الغزال في محلول التنظيف حتى يتم امتصاصها بالكامل واعصري الفائض حتى يصبح رطبًا.على الأرض بحركات واسعة يمينًا ويسارًا. قم بتغيير الماء بانتظام. أعد مسح الأرضية عدة مرات حتى تصبح نظيفة تمامًا. جفف الأرضية بقطعة قماش جافة.

استخدام صودا الخبر

يمكن أن يسد الغبار الخطوط التي تفصل قطع السيراميك على الأرضيات والجدران ، مما يجعل اللون داكنًا ويتطلب خطوات تنظيف إضافية لاستعادة لمعانه. يمكن استخدام صودا الخبز لأنها تساعد في إزالة البقع الصعبة. ، هناك عدة استخدامات على النحو التالي:

الطريقة الأولى

إليك الطريقة الأولى: اخلط الخل وصودا الخبز حتى تتكون عجينة سميكة. انشر المعجون على السيراميك واتركه لبضع دقائق. افرك خط فراق السيراميك بفرشاة. اغسل السيراميك بالماء وجففيه بمنشفة نظيفة.

الطريقة الثانية

تعمل هذه الطريقة على النحو التالي:

اخلط صودا الخبز والماء حتى تتكون عجينة سميكة. انشر المعجون على المنطقة الملطخة واتركه لمدة دقيقة واحدة حتى يتم امتصاص البقعة. افرك البقعة بقطعة قماش جافة بحركة دائرية ، ووزعيها على البقعة لضمان التغطية الكاملة. اشطف السيراميك جيدًا بالماء لإزالة أي بقايا من معجون صودا الخبز. جفف السيراميك بمنشفة جافة ماصة.

الطريقة الثالثة

يمكنك القيام بما يلي:

اخلط كوبًا من الخل مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز. أضف كمية قليلة من الصابون بالزيت النباتي (قشتالة). أضف كمية معينة من الماء لعمل محلول مائي. صب المحلول في زجاجة رذاذ. رج الزجاجة جيدًا ورش المحلول على السيراميك. اتركي الخليط لبضع دقائق ، ثم افركي السيراميك جيدًا. امسح السيراميك بمنشفة جافة ونظيفة.

استخدام بودرة التنظيف والماء

يمكنك استخدام مسحوق تنظيف جاهز لتنظيف السيراميك وإزالة البقع بسهولة باتباع الخطوات التالية:

اخلط كمية متساوية من مسحوق التنظيف الجاهز بالماء الدافئ حتى تتكون عجينة لزجة. انشر المعجون على بقعة البلاط واتركه لمدة 5-10 دقائق. افرك البلاط بفرشاة ناعمة واشطفه بالماء الفاتر. جفف البلاط بقطعة قماش. كرر العملية إذا بقيت أي بقع. سيساعد استخدام مزيل الشحوم في إزالة بقع الشحوم والزيوت من الأواني الخزفية بمطبخك. ضع تلك الكمية على قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ وامسح الحائط حتى تختفي البقعة تمامًا.

2 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page