top of page
  • fareszahaby

كشف تسرب المياه من السطح

حل مشاكل تسرب الأسقف للتعامل مع مشاكل تسرب المياه من الأسطح الخرسانية ، يمكنك اتباع بعض النصائح. تتضمن بعض هذه النصائح ما يلي:


تسرب المياه من السطح

البحث عن مصدر التسريب:

يتم ذلك عن طريق فحص جميع أجزاء السقف بحثًا عن البرك وفحص خطوط السباكة والمجاري وجوانب المبنى.

تعبئة الشقوق:

يؤخذ في الاعتبار توافر الملاط الأسمنتي والسقف التمهيدي ومانعات التسرب لملء الشقوق ويتم تنظيف السطح تمامًا. يمكن إزالته وملء المناطق التالفة. ملء الشقوق والثقوب بملاط الأسمنت ، وتغطيتها بطبقة تمهيدية للسقف ، والسماح لتجف تمامًا ، ثم ضع مانع التسرب على هذه الأماكن.

صيانة السطح بانتظام:

إذا كنت بحاجة إلى صيانة السقف مرتين على الأقل في السنة ، ولكنك تفتقر إلى الخبرة ، فقم بتعيين فني متخصص لأعمال صيانة الأسطح والمباني لمناقشة مخاوفك المتعلقة بالسقف. للتعامل معهم.

حقن الإيبوكسي لإصلاح السطح المتسرب

يتم حقن الايبوكسي لحل مشكلة تسرب المياه من السطح وفق الخطوات التالية.

كنس الخرسانة باستخدام مكنسة لإزالة الأوساخ والكتل الحجرية وتجفيف البرك. قم بإعداد معجون الإيبوكسي وفقًا للإرشادات الموجودة على العبوة ، واضغط على مكبس حقنة الإيبوكسي بإبهامك لدفع المعجون إلى الكراك وإزالة المعجون. املأ الشقوق تمامًا بمعجون الإيبوكسي واتركها تعالج تمامًا. قد يستغرق العلاج 45 دقيقة أو أكثر. ضع طبقة من راتنجات الايبوكسي على الكراك المملوء بالإيبوكسي وطبقة أخرى صغيرة إذا كان السطح مائلاً ، قم بإزالة الطبقات. استخدم ورق الصنفرة لتنعيم طبقة الايبوكسي.

حل مشكلة تسرب المياه من داخل البيت

في الشتاء ، قد يكون من الصعب الصعود إلى سطح منزلك وإصلاح التسرب ، ولكن إذا حدث ذلك ، يمكنك حل المشكلة مؤقتًا من داخل منزلك باتباع الخطوات أدناه.

حدد مكان تسرب السقف من داخل المنزل. قم بإضاءة مصباح ضوئي أسفل السطح ، بحثًا عن ثقوب في السطح أو مناطق مظلمة من الرطوبة. ضع علامة على أي تسريبات تم العثور عليها بقلم طباشير. لتحديد موقعهم بسرعة عند إصلاح الأسطح بشكل دائم. اترك المنطقة الرطبة حتى تجف ، ثم استخدم سكين معجون لتطبيق الرقعة المانعة للتسرب لتغطية الفتحة بالكامل ، ثم انشر المادة اللاصقة فوق المكان.

2 views0 comments
bottom of page